نجل «عباس السيسى» عضو «إرشاد الإخوان» الأسبق لـ«الوطن»: وزير الدفاع من العائلة


الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع
كشف معاذ، نجل القطب الإخوانى الراحل عباس السيسى عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين الأسبق وأمين التنظيم الدولى للجماعة سابقاً، عن أن الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع الجديد، القائد العام للقوات المسلحة، من العائلة.
وقال معاذ فى تصريحات مسجلة لـ«الوطن»: «الفريق أول عبدالفتاح السيسى بالفعل من نفس العائلة، وشخصية نحترمها ونشرف أن يكون أخانا، لكنه لا ينتمى للجماعة».

عباس السيسي مع أنصاره
وأضاف: «عائلة السيسى هى عائلة واحدة فى مصر ونحن نشرف أن يكون وزير الدفاع من العائلة»، نافياً أن يكون ذلك السبب وراء اختياره من قبل الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، ليكون وزيراً للدفاع؛ بل اختاره لأنه شخصية تتمتع بالكفاءة.
وقال ثروت الخرباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان: «عباس السيسى من رشيد بالبحيرة، وعمل بالتجارة عندما خرج من السجن، وهو ابن عم والد الفريق أول عبدالفتاح السيسى»، مشيراً إلى أن والد الفريق أول «السيسى» لا ينتمى لجماعة الإخوان.
وأضاف لـ«الوطن» أن عبدالفتاح السيسى ووالده كانا يقيمان فى القاهرة وليس فى رشيد، موضحاً أنه يرى أن عنصر اختيار الدكتور مرسى، لـ«السيسى»، وزيراً للدفاع، يأتى لعنصر الولاء والثقة فيه بعد إطاحته بالمشير حسين طنطاوى القائد العام السابق للقوات المسلحة، والفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق.
وعباس السيسى الراحل فى 22 أكتوبر 2004، من أشهر دعاة جماعة الإخوان الذين كتبوا فى السلوكيات الدعوية، وسبق أن تطوع فى مدرسة الصناعات الحربية بتوجيه من الإمام حسن البنا، مؤسس الجماعة، لكنه فصل منها عام 1956م.
وتعرف السيسى على دعوة الإخوان عام 1936 بعد مقابلة «البنا» واعتقل مرتين عام 1948، لانتمائه للجماعة، وعام 1965، ويعد من الذين أسهموا فى إحياء جماعة الإخوان فى السبعينات، وله دور بارز فى نشر فكرها خارج مصر، أما نجله «معاذ»؛ فرشحه حزب الحرية والعدالة فى انتخابات مجلس الشعب الماضية عن القائمة الأولى بالبحيرة، لكن حال ترتيبه المتأخر فى القائمة دون فوزه.
ان اعجبك موضوعنا فنرجوا ان تنشره :

إرسال تعليق

 
الحقوق: copyright © 2011. مدونة فضفضة -تعريب مدونه فضفضه