ترجمه مقال : شبكة الـ”سى إن إن”: حمدين صباحى بطلا للمعدمين والفقراء بمصر

فى إطار متابعتها اليومية للعملية الإنتخابية فى مصر، رصدت شبكة الـCNN العالمية سير العملية الإنتخابية ونشاط احد مرشحيها وهو السيد حمدين صباحى الذى خصصت له مقالا على موقعها الإخبارى بعنوان “حمدين صباحى بطلا للمعدمين والفقراء بمصر”.
وتناولت الصحيفة جانبا من تاريخ ونضال وأراء حمدين صباحى السياسية، فقد أشارت الصحيفة إلى ان حمدين صباحى هو “الفرس الأسود اليسارى” فى إنتخابات الرئاسة المصرية حيث انه مؤيد متحمس لفقراء الامة وأحد عشاق الزعيم القومى الراحل جمال عبد الناصر.
ورصدت جانبا من أقواله منها قوله “انا مرشح الفقراء واسعى لتحقيق العدل لهؤلاء الذين اسىء معاملتهم لفترة طويلة”، “وحملتى الإنتخابية لجميع المصريين وخاصة الفقراء وللتخفيف من حدة الصراع بين الطبقات”، “ستكون اولى قراراتى هو رفع الحد الادنى للأجور لأغلب المواطنيين العامليين فى القطاعين العام والخاص، وكذلك تقديم مساعدات للفقراء”.
وشددت الصحيفة على ان المرشح الرئاسى حمدين صباحى يتمتع بشعبية كبيرة وفريدة من نوعها فى مصر، خاصة وانه ليس مرشحا إسلاميا أو حزبيا بل انه مرشحا شعبيا. وأضافت ان صباحى يعد المرشح الأصلح لليبراليين والمثاليين والثوار الذين خرجوا إلى ميدان التحرير إحتجاجا على مبارك وتمكنوا من إسقاط نظامه.
كما وصفت صباحى بأنه يعيد إلى الأذهان الرئيس القدير جمال عبد الناصر، والذى يعد بطلا عربيا ترددت أصداء قوميته وشعبيته فى الشوارع الفقيرة بالقاهرة ومدن مصر فى الخمسينات والستينات.
وتطرقت الصحيفة كذلك لنبذه عن تاريخ حمدين صباحى بدءا من نشأته وسط البسطاء والفقراء والطبقة العاملة الكادحة فى بلطيم، مرورا بنضاله السياسى منذ ان كان طالبا بجامعة القاهرة والتى كان ابرزها حواره الشهير مع الرئيس الراحل انور السادات والذى اعرب فيه عن رفضه لسياسته، وصولا إلى رفضه لسياسة مبارك الذى تولى الحكم بعد إغتيال السادات. وقد تسبب نشاط حمدين صباحى السياسى فى إعتقاله لعدة مرات فى عهدى السادات ومبارك.
ونوهت الصحيفة كذلك إلى الكم الكبير من مؤيدى حمدين صباحى قائلة ان من ضمن مؤيديه الكاتب الكبير علاء الأسوانى ووالدة خالد سعيد، الشاب السكندرى الذى توفى جراء تعذيب أحد أفراد من الشرطة منذ عاميين، فى إشارة منها إلى ان واقعة خالد سعيد كانت بمثابة الضوء الأخضر لنشطاء حقوق الإنسان الذين نددوا وأدانوا الواقعة بشدة.
للإطلاع على المقال الأصلي اضغط على الرابط التالى:
ان اعجبك موضوعنا فنرجوا ان تنشره :

إرسال تعليق

دروس واضافات منصة بلوجر

 
الحقوق: copyright © 2011. مدونة فضفضة -تعريب مدونه فضفضه