الاشقاء قالوها ونحن صامتون !! رئيس البرلمان السودانى: إسرائيل طوقت شريان مصر الحيوى


قال أحمد إبراهيم الطاهر، رئيس المجلس الوطنى السودانى (البرلمان السودانى)، إن إسرائيل طوقت شريان مصر الحيوى، وأنه يجب على القاهرة حماية أمنها القومى فى أفريقيا، وأنه يلتمس العذر لمصر بعد مرور عام من قيام الثورة، لأن الوقت لم يسعفها لإكمال ما تريده من العلاقات بين البلدين.

وأشار "الطاهر"، فى مؤتمر صحفى عقب مباحثاته مع الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء، بمقر الحكومة المؤقت فى مدينة نصر، إلى أن السودان "منفتح" على جميع القوى السياسية فى مصر لتحقيق الأهداف "النبيلة" للتكامل بين البلدين.

وطالب "الطاهر" الأغلبية فى البرلمان المصرى بالعمل على تحقيق هذه الأهداف. ومسارعة الخطوات للتعاون الأفريقى، خاصة أن إسرائيل أثرت فى دول حوض النيل وطوّقت مصر فى شريانها الحيوى المتمثل فى حوض النيل وهو ما يحتم إيجاد صلات قوية بين مصر وأفريقيا لحماية أمنها القومى والأمن القومى السودانى ولضمان تبادل المنافع بين مصر والدول الأفريقية حتى تخرج الدول الأفريقية من الحصار الغربى الذى يستنفد إمكانيات هذه الدول دون مقابل.

وأكد أن دخول مصر للسودان من أجل الاستثمار والتعاون غير مشروط، وأن العام الجارى سيشهد افتتاح بعض مشروعات التكامل بين البلدين ومنها الطريق الساحلى الذى يربط البلدين والطريق البرى، مطالباً بسرعة الانتهاء من مشروع ربط السودان بمصر من خلال السكك الحديدية بين "أسوان" و"حلفا".

 
المصدر : اليوم السابع
 
ان اعجبك موضوعنا فنرجوا ان تنشره :

إرسال تعليق

دروس واضافات منصة بلوجر

 
الحقوق: copyright © 2011. مدونة فضفضة -تعريب مدونه فضفضه