النائبه العربيه في الكنيسيت الاسرائيلي: نظام مبارك كان ينسق مع المخابرات الاسرائيليه

النائبه العربيه حنين الزعبي في الكنيسيت الاسرائيلي:
نظام مبارك كان خاضع لاسرائيل وكان ينسق مع المخابرات الاسرائيليه لمده 30 عاما

النائبه العربيه في الكنيسيت الاسرائيلي: نظام مبارك كان ينسق مع المخابرات الاسرائيليه
كشفت حنين الزعبي النائبة العربية في الكنيسيت الاسرائيلي أن اسرائيل لم تتوقع الثورات العربية ‬ بسبب نظرة الاستعلاء علي مقدرات الإنسان العربي وعلي العالم العربي، ‬ونظريتها أن العالم العربي والديمقراطية لا يصلحان.

وأضافت في حوار لصحيفة "الاخبار" في عددها الصادر اليوم أن إسرائيل استبعدت إمكانية حدوث ثورة في مصر بسبب أولا عمق الصداقة مع نظام مبارك، ‬وتوغل هذا النظام في المصلحة الإسرائيلية، ‬بشكل جعل المصالح المصرية أمرا شبه مفقود في معادلة السلطة المصرية، ‬و ثانيا إطلاع إسرائيل علي استبداد نظام مبارك واستهتاره بإرادة الشعب بسبب التنسيق الجاري بين المخابرات المصرية والمخابرات الإسرائيلية.

وقالت إن اسرائيل تعاني الآن من حالة من القلق وعدم الفهم ‬وعدم السيطرة علي ما يجري، ‬بعد أن كانت مفاتيح السياسات الخارجية المصرية في أيدي المخابرات الإسرائيلية ،و لكن الشيء الوحيد المطمئن إسرائيليا هو وجود اتفاقية كامب ديفيد، ‬التي تظن إسرائيل أنها ستكبل أي نظام مصري، ‬ليس فيما يتعلق بشن حروب فقط، ‬بل فيما يتعلق بمساحة مناورة السياسات الخارجية المصرية في المنطقة. ‬

وأكدت ان إسرائيل تكمل حاليا مسيرة إمعانها في تسليح جيشها وتطوير الخطط العسكرية واكتساب نقاط في مجال القوة العسكرية لأنها تعتبر المواجهة العسكرية هي ساحة الصدام والحسم الوحيدة. ‬

وأوضحت أن الكشف عن ‬3 ‬شبكات تجسس لصالح إسرائيل بعد ثورة 25 يناير ما هو إلا إشارة صغيرة لما لم يكشف من اختراق إسرائيل المادي والمعنوي للجسد المصري، وأن هناك أمورا ستكشف لاحقا، ‬عسكريا وسياسيا واقتصاديا.

ان اعجبك موضوعنا فنرجوا ان تنشره :

إرسال تعليق

دروس واضافات منصة بلوجر

 
الحقوق: copyright © 2011. مدونة فضفضة -تعريب مدونه فضفضه